جائزة السعفة الذهبية أرفع جائزة في هوليوود .....مهرجان بفرلي هيلز للأفلام السينمائيّة



2008 Beverly Hills Film Festival Awards
2008 BHFF recipients were awarded with custom-made crystal and marble trophies, created by Society Awards.

The Golden Palm Award (best film in all categories) went to “Woman” (World Premiere), directed by Ziad Hamzeh.


في الحفلة الختامية لمهرجان بفرلي هيلز ، هوليوود، نال فيلم "إمرأة" أرفع جائزة في مهرجان السينما متفوقاً بذلك على كلّ الأفلام التي دخلت في المسابقة بما فيها الأفلام الروائيّة والوثائقيّة. كلّ هذه الأفلام مثـّل بها نجوم هوليوود وكلفوا ملايين الدولارات لصناعتها ومع ذلك فاز فيلم "إمرأة" بجائزة السعفة الذهبية كأفضل فيلم في جميع المجالات. هذا يبرهن أن طريقة الدكتورة شعبان في الوصول إلى الآخر من خلال التواصل الفعّال يمكن أن تقود إلى نتائج عظيمة. ليس من السهل أن يحظى أي فيلم بعرض في هوليوود، ولا أبالغ إذا قلت أنه تقريباً من المستحيل لفيلم سوري أن تكون عروضه الافتتاحية في أقوى مركز في العالم لصناعة السينما ألا وهو هوليوود. لقد حققنا ذلك. سنرى الكثير من المقالات والأخبار في الجرائد العالمية في الأيام القادمة.

وفي إيميل مرسل من السيدة ميري والسيدة روزين نيفين (مؤسسة ومديرة مهرجان ميد إلستر السينمائي في إيرلندا الشمالية والذي سوف يُعقد في الفترة بين 2-4 أيار 2008 ) قالتا في إيميل أرسلته ميري: "أريد أن أعبّر وأقول بأن هذا الفيلم ("إمرأة") جلعني أرى كم جميلة هي سوريا، لقد صور الفيلم سوريا تصويراً حيّاً وأنا على ثقة أني سأزورها لأكتشف جمالها البديع بنفسي".
بعض المعلومات عن مهرجان بفرلي هيلز للأفلام السينمائيّة،
المعلومات أدناه تمت ترجمتها من موقع المهرجان

إن مهرجان أفلام بفرلي هيلز Beverly Hills Film Festival والذي يدخل عامه الثامن الناجح هو مهرجان مسابقة أفلام دولية عالمية مكرّس لإظهار فن ومواهب صانعي الأفلام في مدينة معترف بها دولياً بأنها بيت صناعة الأفلام ألا وهي هوليوود. إن مهرجان بفرلي هيلز المخصص للأفلام المستقلة يحظى بظروف مثالية لعرض الأفلام ويسمح للمشاركين أن يعرضوا أفلامهم في أماكن ذات التقنية الأعلى في العالم، المتوفرة للزبائن والمختصين وصانعي الأفلام والذواقين، الذين يمثلون كلّ أوجه السينما في العالم.
يستقبل مهرجان بفرلي هيلز، والذي هو مصمم لعروض الأفلام المستقلة، في مدينة بفرلي هيلز حوالي 15.000 مشارك سنوياً ويجتمعون لمدة خمسة أيام من العروض وحلقات النقاش والفعاليات الخاصة وحلقات البحث وعقد الصفقات.
في الليلة الخامسة والأخيرة من المهرجان تـُعلن لجنة المحكمين والتي يتم اختيارها من كلّ أنحاء العالم الجوائز لأفضل الأفلام السينمائية والتي تمّ عرضها في مسابقة أفلام بفرلي هيلز.

لمى طيارة