أول معرض عن يوسف شاهين في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي



الصورة لسعادةمحمد خلف المزروعي نائب رئيس مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي

أول معرض عن يوسف شاهين في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي

يضم وثائق وصور نادرة
قرر سعادة محمد خلف المزروعي نائب رئيس مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي تكريم أسم فنان السينما المصري يوسف شاهين في الدورة الثانية للمهرجان التي تنعقد في أبوظبي خلال الفترة من 10 إلى 19 أكتوبر القادم. وقال المزروعي أن شاهين من أعلام فن السينما، وكان أكبر رموز السينما العربية في العالم طوال ما يقرب من نصف قرن.

وصرحت مدير المهرجان نشوة الرويني أن تكريم اسم الفنان الذي رحل عن عالمنا في يوليو الماضي سيكون بإقامة أول معرض عن حياته وأفلامه، وهو معرض ضخم من مائة لوحة يتضمن عشرات الصور الفوتوغرافية والوثائق النادرة يقام في إحدى قاعات قصر الإمارات، ويعده في القاهرة فريق عمل متخصص في معارض السينما، ويصمم اللوحات الفنان التشكيلي الكبير ناجي شاكر، ويصمم العرض والإضاءة محمد جمعة المدير الفني.
وقالت الرويني أن نخبة من كبار النجوم الذين عملوا مع يوسف شاهين سوف يحضرون افتتاح المعرض في الساعة الثانية بعد ظهر يوم السبت 11 أكتوبر، ومنهم يسرا وليلى علوي ولبلبة وسيف عبدالرحمن والمخرج خالد يوسف وكاتب السيناريو ناصر عبدالرحمن ومعهم بعض أفراد عائلة شاهين مثل ابن أخته ومدير شركته المنتج جابي خوري، وابنة أخته المنتجة والمخرجة ماريان خوري.

ومن الجدير بالذكر أن مهرجان فينيسيا أعرق مهرجانات السينما الدولية في العالم، والذي تنعقد الآن دورته الـ65، أهدى الدورة إلى اسم يوسف شاهين في سابقة لم تحدث من قبل طوال تاريخ المهرجان.