لمى طيارة .. نينوس سايمون يكرم وزيرة المغتربين الدكتورة بثينه شعبان



بدعوة من جامعة الوادي الدولية الخاصة (في وادي النضارة- حمص) وبحضور مدير مهرجان بيفرلي هيلز السينمائي العالمي (هوليوود) أحد أهم عشر مهرجانات في العالم السيد نينوس سايمون والمخرج السوري الأصل الأمريكي الجنسية السيد زياد حمزة سيقدم العرض الخاص لفيلم /إمرأة/ وذلك يوم الأربعاء 25 حزيران 2008 على مسرح جامعة الوادي.
ومن الجدير بالذكر أن فيلم /إمرأة/ هو فيلم تسجيلي حاز على جائزة السعفة الذهبية في المهرجان المذكور كأفضل فيلم في جميع المجالات والفئات متقدماً على ما يقارب ثلاثة آلاف فيلم مشاركة.
والفيلم يقدم بانوراما عن الريف العربي السوري ويبرز دور المرأة في المراحل التاريخية لتطور سورية من خلال تجربة إنسانية للدكتورة بثينة شعبان وزيرة المغتربين التي تشارك في الفيلم بشهادات عن حياتها الشخصية وعن حياة ومسيرة النساء العربيات السوريات اللواتي قدمن الكثير من أجل تحقيق المكانة التي تتمتع بها المرأة في مجتمعنا.
وسيلي الفيلم نقاش مع مخرجه السيد زياد حمزة المقيم في أمريكا منذ أكثر من ثلاثين عاماً وهو أكاديمي يعمل في مجال السينما (كتابة، إخراج، إنتاج..)الذي ابدع الكثير من الأفلام وخصوصا عن المنطقة العربية وقد حاز على جوائز عالمية عديدة. ثم سيقوم السيد نينوس سايمون والذي يقود العديد من الشركات المختصه في صناعة السينما والأفلام والمخرج زياد حمزة بتسليم جائزة السعفة الذهبية للسيدة الدكتورة بثينة شعبان وذلك تقديراً منهما على جهودها و أفكارها ومسيرة حياتها الحافلة.
كما ستقوم الجامعة بتكريم السيدة الدكتورة بثينة شعبان وزيرة المغتربين و مدير المهرجان ومخرج الفيلم.