نتائج الملتقى الثاني للفيلم القصير هواة بشفشاون /المغرب في اطار انفتاحها على ثقافة الصورة كانشطة فنية تدعم طبيعة اهتماماتها البيئية والتنموية نظمت



في اطار انفتاحها على ثقافة الصورة كانشطة فنية تدعم طبيعة اهتماماتها البيئية والتنموية نظمت جمعية تلاسمطان بمدينة شفشاون الجميلة ايام 16 و17 و18 ابريل ملتقاها الثاني الخاص بالفيلم القصير هواة لجهة طنجة تطوان كما كان الملتقى فرصة لمناقشة اسئلة الفيلم القصير بالمغرب من طرف مجموعة من النقاد والباحثين ناهيك عن انشطة متنوعة بمناسبة هذه الدورة الثانية التي تصادفت مع تقليد ثقافي شعبي بمدينة شفشاون ويتعلق الامر بلعواشر وهي فرصة جميلة ودالة ما احوج مدننا اليه اي تلميع وصباغة كل المنازل التقليدية وتنظيف بقية الاحياء الاخرى وهو حدث جمعوي مدني باشراف وتعاون مع المجلس البلدي بالمدينة .وفيما يلي نتائج الدورة الثانية /5 تنويهات لفائدة ياسين البخش عن دوره في فيلم سجين الصمت من الشاون .تنويه بفكرة فيلم سطوب لمخرجه ضوء المكان مزكان من الشاون .تنويه بالمجهود الذي بذلته حسناء خرشوش عن فيلم احداق منسية من الشاون . تنويه بفكرة فيلم اخر امل من وزان لمخرجه خالد الجزولي . تنويه بفكرة فيلم امبراطورية الاحمر لمخرجه حمزة بولعيز من طنجة اما الجوائز فقد كانت من نصيب .
1/ جائزة التشخيصاناث من نصيب شيماء بن عشا عن دورها في فيلم رياح الجحيم من تطوان .
2/ جائزة التشخيص ذكور من نصيب مروان بلعربي في فيلم رياح الجحيم من تطوان .
3/جائزة لجنة التحكيم لفيلم محاولة حلم لمخرجه محمد عسو من الشاون
4/ جائزة لجنة الاخراج من نصيب فيلم سجين الصمت لمخرجه انوار الغلال
وقد تم حجب جائزة السيناريو . وقد تميز الحفل بتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المتوجين في جو احتفالي بهيج وللتذكير فالملتقى كان من تنظيم جمعية تلاسمطان بتعاون مع المجلس البلدي ونيابة وزارة التربية الوطني ومكونات اخرى من القطاع الخاص وتميز بترتيبات تنظيمية متميزة طيلة ايام الملتقى .
الحبيب ناصري /المغرب