لمى طيارة...مسابقة عالمية لبوستر مهرجان الشرق الأوسط السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في أبوظبي أن 10 أغسطس 2008 هو أخر يوم لتلقي الأعمال المشاركة في المسابقة العالمية الخاصة بتصميم ملصق / بوستر / المهرجان في دورته الثانية التي تقام خلال الفترة من 10 حتى 19 أكتوبر القادم وذلك بإشراف مجلة شواطئ.

وأعلنت الإعلامية نشوة الرويني مديرة المهرجان وعضوة مجلس الإدارة أن الدعوة مفتوحة لجميع الأفراد والشركات والمؤسسات لتقديم إبداعاتهم الفنية التي تمثل قراءة لرؤية ورسالة مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي.

وأشارت إلى أن البوستر الفائز سوف يعتبر الملصق الرسمي للمهرجان ويتم تداوله على مستوى العالم في حين سوف يتم تنظيم معرض لجميع المشاركين في المسابقة التي تهدف استقطاب الرؤى الإبداعية العالمية لمهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي في أبوظبي وانطباعاتهم.ويمكن الإشتراك في المسابقة والإطلاع على تفاصيلها والشروط الفنية عبر زيارة الموقع الإلكتروني للمهرجان.

يذكر أن المسابقة قد أعلنت في وقت سابق هذا العام خلال مؤتمر صحفي عُقد بمهرجان كان السينمائي الدولي ومنذ ذلك الوقت حتى الأن تقدم للمشاركة مئات الأعمال من مختلف دول العالم وبصورة لم تكن متوقعة.
وقالت صباح العباسي المديرة التنفيذية لمجلة شواطيء حول الأعمال المشاركة انه حتى الأن نحن نشعر بالرضا تجاه عدد الرسائل التي تلقتها مجلة شواطيء ونتطلع للمزيد وذلك من أجل تسليط الضوء على المواهب الكامنة بالعالم العربي.

وينبغي أن يكون ملصق المهرجان بسيطاً ويعكس أهداف المهرجان وأن يتضمن اللؤلوء الأسود رمز المهرجان، الذي يتم دمجه بإعتباره العنصر الرئيسي للتصميم من أجل التعبير عن الهوية الوطنية لثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة.

والملصق الفائز سيكون الملصق الرسمي للمهرجان وسيتم عرضه في الإعلانات والمواد الترويجيه المرتبطه بالمهرجان.وقال المدير الفني للمهرجان الفنان محمد جمعة ان اللؤلوء الأسود يمثل الملهم الحقيقي للتصميم وإتاحة الفرصة للطلاب والمحترفين من كل الأعمار لإستكشاف كل الرؤى الإبداعية المتاحة من اللؤلوء الأسود بهدف البحث مع كل فناني العالم آفاق الإبداع التي يمكن أن نصنعها عبر تصميم هذا الشعار.

والفائز سيحظى بحضور جميع فعاليات المهرجان بأبوظبي وسيعرض التصميم الفائز بمجلة شواطيء كما ستعرض التصميمات الخمسة الأولى في قصر الإمارات.ويمكن للمشاركين تقديم نموذجين على الأكثر من التصميمات المختلفة وينبغي أن تكون المعلومات باللغه العربية أو باللغه الانجليزيه فقط.