الممثلة المغربية أمال صقر السينما المغربية تتطور... وأفضل العمل في التلفزيون لأن جمهوره أكبر


حوار: يوسف خليل السباعي

* هلا حدثتنا بداية عن تجربتك الفنية سينمائيا وتلفزيونيا؟ وماذا تفضلين السينما أو التلفزيون؟

- كانت بدايتي الفنية مع سعد الله عزيز وخديجة أسد في مسلسل" بنت بلادي" وبطولة في فيلم "سر للعرصة" لحسن غنجة و بطولة في المسلسل المكسيكي "أنا" في دور " يرين" و دور في فيلم سينمائي "ماجيد" لنسيم عباسي...

وفي تصوري أن السينما و التلفزيون مهمان بالنسبة للفنان ..أنا شخصيا أحب العمل في التلفزيون لان جمهوره أكبر بكثير من جمهور السينما..علاوة على أن هناك استمرارية في الأعمال، ليس كمثل السينما...

* ماهي أحب الأفلام إلى قلبك؟ وماذا عن كيفية اختياراتك لأعمالك الفنية؟
- أحب الأفلام إلى قلبي هي كل الأعمال، فكل الشخصيات التي أديتها مختلفة، ربما ،في بعض الأحيان، أنتقد نفسي بشأن الأداء حيث أنني دائما أطمح لأداء أحسن لأكون عند حسن ظن الجمهور.. أما بخصوص كيفية اختياراتي لأعمالي الفنية كلما كانت الشخصية مركبة كلما كان المجهود اكبر وكنت جد سعيدة بذلك.

* ماهو تصورك لواقع السينما المغربية في الوقت الحالي. هل وقع فيها تطور أم لا؟
- هناك بالفعل تطور ملحوظ في السينما المغربية . لكن يتحتم علينا أن نشتغل أكتر فأكثر،
نظرا للمنافسة القوية .. و لأن جمهورنا الحبيب يستحق أن نقدم له أعمالا فنية متنوعة وجيدة.


* ماهو المخرج المغربي الذي تحبين الاشتغال معه سواء في السينما أو التلفزيون؟
- يهمني بالدرجة الأولى الاشتغال مع جميع المخرجين المغاربة، وحبي للشخصية هو الذي يدفعني للعمل في المسلسل أو السينما ولا أتردد في الموافقة على الدور الذي ألعبه.

* ماهي نظرتك لما يعرض من مسلسلات على القناتين الأولى والثانية (دوزيم ) خلال شهر رمضان بكل صراحة؟
* بصراحة هناك أعمال في المستوى وأخرى عادية. و لكن بصفة عامة هناك بعض التحسن نسبيا.

*ماهي أعمالك الجديدة سواء في التلفزيون أو السينما؟
- هناك أعمال منها حضوري كضيفة شرف في مسلسلين "يك حنا جيران" للقناة الثانية وال "حراز" للقناة للأولى، و بعض حلقات "مداولة"، فيلم تلفزيوني "الأصل للأصيل" للمخرج قصايب، مسلسل "تورية" للمخرج يونس الركاب في دور حكيمة مديرة شركة للقناة الأولى، أما في الدبلجة اشتغل في ثلاث مسلسلات: مكسيكي "ديابلو" في دور جيني ،و مسلسل برازيلي "انديا" في دورا يلانا ، و مسلسل أمريكي "خبراء مانهاتن" في دور "ستيللا بوناسير" و هناك أفلام سينمائية قصيرة صورتها مؤخرا و هي فيلم "المصعد الشرعى"من إخراج عبدالعظيم الشناوي و فيلم "القابلة"من إخراج رشيد حمدي و فيلم "كازا رايدر" ليوسف بريطل، و يطمح هدا العمل أن يصبح مسلسل تلفزيوني ،و فيلم "وجه لوجه" للمخرج مراد خودي ،و فيلم "الملاك الصغير" لزكريا نصري ، كما انتهيت من تصوير فيلم تسجيلي يحمل عنوان "البحت عن المعرفة" للمخرجة تيريزا غريفيت و وافقت على المشاركة في الفيلم الجديد لفريدة بورقية "هاكر" و فيلم "الهدف" للمخرج إبراهيم شكري.