مهرجان القدس السينمائي الدولي الأول


جامعة فلسطين تبدأ توجيه الدعوات للفنانين العرب والفلسطينيين للمشاركة في مهرجان القدس السينمائي الدولي الأول
أعلن رئيس مهرجان القدس السينمائي الدولي الأول وعميد التعليم المستمر في جامعة فلسطين أ.د. "حسين أبو شنب" أن جامعة فلسطين بدأت توجيه الدعوات للفنانين والمخرجين العرب والأجانب والفلسطينيين للمشاركة في المهرجان مهرجان القدس السينمائي الدولي الأول المقرر عقده في الفترة من 21 وحتى 23 من الشهر المقبل بمقر الجامعة بغزة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المنظمة لمهرجان القدس السينمائي الدولي الأول يوم أمس في مقر جامعة فلسطين بمدينة الزهراء وسط غزة، وقد حضر الاجتماع رئيس المهرجان وعميد التعليم المستمر في جامعة فلسطين أ.د. "حسين أبو شنب"، ومنسق عام المهرجان الناقد السينمائي عز الدين شلح، ورئيس لجنة التحكيم المخرج سعود مهنا، ورئيس لجنة العلاقات العامة م. احمد صنع الله، وممثل شؤون الطلبة محمد عفانة، ومنسق اللجنة الإعلامية حسن دوحان.
وناقش المجتمعون سبل النهوض بواقع السينما الفلسطينية لما لها من تأثير في الثقافات وتكوين الصورة الذهنية عن قضيتنا ونضال شعبنا، واتفق المجتمعون على تشكيل العديد من اللجان المتخصصة لتبدأ عملها فورا في التحضير والإعداد للمهرجان.
وذكر أ.د "ابو شنب" أن اللجنة الفنية للمهرجان بدأت بتوجيه الدعوات للفنانين العرب والأجانب والفلسطينيين للمشاركة في مهرجان القدس لما تمثله القدس من قيمة إنسانية وحضارية ودينية لدى الشعوب العربية والإسلامية، وقال لأنها القدس ذاكرة الزمان والمكان والوجدان، وبوابة السماء إلى الأرض ، وبوابة الأرض إلى السماء، وقلب فلسطين والوطن العربي والإسلامي نعقد مهرجاننا في جامعة فلسطين وعنواننا الوحدة في مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتهويد القدس وتهجير سكانها الفلسطينيين.
وأشار أ.د "أبو شنب" إلى انه تم تحديد الثلاثين من الشهر الجاري كموعد أخير لتسليم الأفلام للمخرجين والجهات الراغبة المشاركة في مهرجان القدس.
وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على عقد عدة ورشات عمل متخصصة حول القدس والأفلام المشاركة وغيرها من القضايا