مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما


انطلقت أمس فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما في دورته الرابعة والذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بنادي الفجيرة الدولي للتنس بمشاركة سورية.

ويشارك في المهرجان 15 عملاً مسرحياً و250 كاتباً ومخرجاً مسرحياً ونجوم تمثيل يمثلون نحو 42 دولة عربية وأجنبية بينهم عدد من الفنانين السوريين.

وقال محمد سعيد الضنحاني مدير ديوان الحاكم نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في كلمة له إن الدورة الرابعة للمهرجان تفتح الافاق أمام حلم المسرحيين فوق خشبة المسرح وتحت دوائر الأضواء فهم مبتكرون ويجيدون رسم خطوطها ببراعة مشيراً إلى أن المسرح لعبة الحكماء والعقلاء.

بدوره قال محمد سيف الأفخم مدير المهرجان في كلمة مماثلة لقد استطاع المهرجان أن ينجز النسخة العربية من المسابقات الدولية لنصوص المونودراما وذلك بمشاركة 59 كاتباً ًمشيراً إلى أن المهرجان سيصدر النسخة العربية الأولى من كتاب عالم المسرح تحت إشراف الهيئة العالمية للمسرح كما سيشهد المهرجان توقيع مجموعة من الاتفاقيات والشراكة بين المنظمات الثقافية الدولية.

حضر افتتاح المهرجان عدد من المسؤولين الاماراتيين وأكثر من 280 فنانا وفنانة من الدول العربية والأجنبية بينهم عدد من الفنانين السوريين.

يذكر أن مهرجان الفجيرة الرابع للمونودراما الذي يستمر حتى 22 من الشهر الجاري يقدم يوميا مجموعة من العروض من مختلف دول العالم على خشبة مسرح دبا الفجيرة.


نقلا عن سانا